الخميس، 25 يونيو 2015

زيت الحشيش بالانجليزي

                                                                 كثر الجدال عن منتج ادعى أنه يساهم في تطويل الشعر و كثافته و نعومته وهو زيت الحشيش.. الكثيرات اعتقدن أن زيت الحشيش ماهو إلا منتج يتضمن عدة من الزيوت العادية المتداولة بين النساء و لكن البعض الآخر أكد إنه عبارة عن زيت مستخرج من ماده مخدره و هذا ماسو ف أوضحه .. فسؤال هو هل زيت الحشيش عبارة عن زيوت طبيعة مختلطة أم هو زيت مستخرج من نبات مخدر.. الكثر أيضا وضعوا داخل دوامه من الأسامي الزيوت المشابهة كـ زيت الحشيشة الخضراء , زيت الحشيشة و غيرها من المسميات التي جعلت النساء تائهات أي منهم هو الأصلي. الكثير من النساء وضعوا تجاربهم منها كانت بالفشل و منهم بالنجاح... وهذا نتيجه إستخدام كل واحده زيت مختلف و تعتقد بأنه هو الأصلي ... فما هي الحقيقة ...

بعد بحث عميق عن هذا الزيت و تفاصيله وجدت أن هذا الزيت مستخرج من نبات يدعى القنب وهو نبات مخدر .. في هذا الموضوع سوف أوضح ما هو القنب المستخرج منه الزيت (الأصلي) , أحكامه و غيرها من المواضيع المتعلقة به مع ذكر المصدر المتخذ منه.

" نبات القنب (Hemp)المسمى (Cannabis Sativa) نبات بري ينمو تلقائياً أو يزرع , ويتراوح طول شجيرته بين متر واحد و مترين و نصف , تبعاً لجودة الأرض , و هطول الأمطار , و أوراقه طويلة و خفيفة و مشرشرة تتجمع على شكل مروحة و متبادلة على الساق , أما أزهاره فهي وحيدة الجنس – بمعنى أن هناك شجيرات ذكرية و أخرى أنثوية – صغيرة الحجم منتظمة , ذات غلاف زهري أخضر اللون.

وزهر النبات المؤنث هو الذي يحتوي على البذور و ينتج في الوقت نفسه مادة راتنجية تمتاز عن سائر النبات باحتوائها على اكبر نسبة من المخدر (Cannabinol , Tetrahydrocannabinol-THC-) , أما الشجيرات الذكرية فتزهر ولكنها تحتوي على بذور و لا تنتج المادة الراتنجية كالأنثى وتحتوي أجزاؤها على نسبة ضئيلة من المادة المخدرة.

و يتم إستخراج الحشيش بضغط المادة الراتنجية في نبات القنب , و هناك طرق عدة لحصاد هذه المادة الراتنجية منها : ضرب النبات الجاف على الحائط في غرفة مغلقة , ثم جمع المسحوق من على الحائط و الأرض و السقف و من أجسام العاملين. و عادة ما يكون الحشيش النقي بني قاتم , و يليه في النقاء الحشيش ذو اللون البني المائل إلى الإخضرار , أو المائل إلى اللون الرمادي.

أما الحشيش السائل أو زيت الحشيش فهو مادة لزجة لونها أخضر قاتم , و لا تذوب في الماء. و يتم إنتاجها عن طريق إذابة الحشيش في محلول كحول , ثم يسخن المحلول إلى درجة التبخر , ثم يكثف بعد ذلك للحصول على السائل.

و للحشيش أسماء كثيرة و ذلك تبعاً للمنطقة التي يزرع أو يستهلك فيها و من أشهر أسمائه :
1. البَنج ( بفتح الباء ) : وهي كلمة هندية تعني الغبار أو غبار الطلع , و هي المادة المستخرجة من الأوراق و الأزهار مع السيقان المزهرة. و يعرف في السودان باسم بانجو (بنقو)
2. الجانجا : و هي المادة الراتنجية المستخرجة من الأوراق الصغيرة و الأزهار فقط , و يسمى أيضاً شاراس في مناطق الشرق الأقصى.
3. الماريوانا : وهو يشمل الزهرات مع الأوراق و السيقان , و هذا الاسم شائع في الولايات المتحدة و البلاد الغربية.
4. الحشيش : شائع في مصر و سوريا و لبنان.
5. الكيف : اسم منتشر في المغرب و الجزائر.
6. التكروروي : اسم مشتهر في تونس نسبة إلى بلاد تكرور.
7. الجنزفوري : في الخليج
8. الحقبك : في تركيا
9. الدقة (Dagga) : في أستراليا
10. الجريفا (Grifa): في المكسيك "
المصدر--عالم حواء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق