الأربعاء، 24 يونيو 2015

قشر البطاطس


                        قشر البطاطا: ينصح الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة بتناول البطاطا بقشرها حيث يحتوي قشر البطاطس علي معادن هامة لدفع مناعة الجسم.


واوضح بدران أن قشر البطاطا يحتوي علي البوتاسيوم والصوديوم والماغنيسيوم والكالسيوم والفسفور والكروميوم وهذه المعادن هامة في تنظيم ضغط الدم واتزان سوائل الجسم وتكوين عظام الأسنان وتنشيط القوي الفكرية والجسيمة وتعمل كمهدئ للأعصاب ومفيد لزيادة كفاءة العضلات.

وأضاف بدران أن البطاطا تعمل كمانع للسرطان، كما تحتوي علي الالياف والبروتين المفيدة في رفع المناعة وتنطيم حركة الامداد كما تعمل مضادات الأكسدة بها علي خفض الدهون الضارة والوقاية من تصلب الشرايين. قشر الباذنجان

كشفت أحدث الدراسات الأمريكية أن مركبات "باسيولين" المضادة للأكسدة والمتوافرة في قشر الباذنجان‏ تخلص الجسم من الشوادر الحرة التي تتسبب في الإصابة بالشيخوخة‏.

وأشارت الدراسة إلى أن قشرة الباذنجان تحمي جدران خلايا الجسم والدماغ من التلف‏،‏ إضافة إلي دورها في إنتاج هرمونات الذكورة والأنوثة‏،‏ وتكوين أملاح عصارة المرارة اللازمة لامتصاص بعض الفيتامينات المهمة‏.--المصدر---شبكة معلومات صحية واسعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق